البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

690

وزيرة التجهيز والإسكان تستقبل وفدا من الخبراء الصينيين.

استقبلت سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، يوم الإثنين 22-04-2024، بمقر الوزارة، وفدا من الخبراء الصينيين وممثل سفارة جمهورية الصين الشعبية بتونس بحضور رئيس الديوان  برهان حميدة ورئيس ديوان وزارة الشباب والرياضة شكري بن حسن و السفير سليم الغرياني ممثل وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وعدد من الإطارات العليا بوزارتي التجهيز والإسكان والشباب والرياضة.
وللإشارة فإن وفد الخبراء الصينيين يؤدي زيارة إلى تونس تتواصل إلى غاية يوم غد الثلاثاء 23 أفريل 2024، وذلك لإعداد دراسة جدوى بخصوص الملعب الأولمبي للمنزه لإستكمال أشغال تهيئته وفق المعايير والمواصفات الفنية الدولية.
وفي مستهل اللقاء، أشادت  وزيرة التجهيز والإسكان بعمق علاقات التعاون الثنائية بين الجمهورية التونسية وجمهورية الصين الشعبية في العديد من المجالات والعمل على مزيد تعزيزها والارتقاء بها إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية، وتوجهت بالمناسبة بالشكر لفريق الخبراء الصينيين والفريق التونسي على المجهودات التي بذلوها خلال هذه الزيارة والعمل التشاركي المتواصل لمدة أسبوعين لإعداد الدراسة المذكورة. كما أكدت على ضرورة التسريع في إعداد التقرير النهائي لهذه الدراسة حتى يتسنى استكمال أشغال تهيئة الملعب في أحسن الظروف نظرا للأهمية التاريخية لهذه المنشأة الرياضية.
كما تم خلال هذا اللقاء التأكيد من قبل وزارة التجهيز والإسكان ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على طلب تأهيل قصر الرياضة والمسبح الأولمبي بالمنزه من قبل الجانب الصيني بإعتبار ترابطهما بمكونات الحي الرياضي بالمنزه حتى يتم ترميمه كاملا.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك