البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة المراة و اتحاد الشغل

وزيرة المرأة تتباحث مع اتحاد الشغل حول الحلول الممكنة لمكافحة العنف والتحرش بفضاء العمل

تباحثت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل، بعد ظهر اليوم الاثنين 14-12-2020، مع عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد المكلف بالتشريع والنزاعات والأمينة العامة المساعدة المكلفة بالعلاقات الدولية والهجرة نعيمة الهمامي، حول مسألتي القضاء على العنف والتحرش بفضاء العمل وحماية الأمومة.
ويأتي هذا اللقاء تبعا للمراسلة التي توجه بها الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل لكل من رئيس الحكومة ووزيرة المرأة والأسرة وكبار السن ووزير الشؤون الاجتماعية تضمنت دعوة لمصادقة الدولة التونسية على الاتفاقية الدولية 190 المتعلقة بالقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل والاتفاقية الدولية عدد 183 المتعلقة بحماية الأمومة.
وأوضحت الوزيرة أن تونس تتوفر على الأرضية الملائمة للمصادقة على الاتفاقية 190 بما تمتلكه من إطار تشريعي ومؤسساتي في مجال مناهضة العنف المسلط ضد المرأة وفي مقدمتها قانون 58 لسنة 2017 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة.وأكدت ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع جميع الأطراف وفي أقرب الآجال لتحقيق توافق حول مراجعة مشروع قانون عطلة الأمومة والأبوة في القطاع العام وفي القطاع الخاص.

واتفق الطرفان على عقد جلسات عمل في الأيام القادمة من أجل بلورة تصور مشترك مع جميع المتدخلين يدعم حقوق المرأة التونسية ويعزز مكتسباتها في جميع المجالات.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك