البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة المراة

وزيرة المرأة: تزايد حالة الهشاشة في أوساط النساء أدى الى تضاعف حالات العنف المسلطة ضدهن

فسرت وزيرة المرأة ايمان الزهواني تضاعف اشعارات العنف ضد النساء ب7 مراتن، بتزايد الهشاشة في أوساطهن، وذلك خلال فترة الحجر الصحي الشامل التي استمرت من 22 مارس الى 4 ماي 2020.
وذكرت الوزيرة في تصريح ل-(وات) اليوم الأربعاء على هامش اشرافها على ندوة عقدتها الوزارة في ختام البرنامج المشترك لتحسين رعاية النساء والفتيات ضحايا العنف، أن تأزم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بفعل جائحة كورونا أدى الى زيادة حالة الهشاشة في أوساط النساء.
ووصفت الأرقام المسجلة لحالات العنف ب »المفزعة »، مؤكدة، أن واقع تعرض المرأة الى العنف يتطلب مزيد تكثيف الجهود باتجاه الحد من هذه الآفة التي سجلت زيادة مؤخرا.
وأكدت وزيرة المرأة في المقابل، ان مكافحة العنف المسلط على النساء يبقى مسألة متعددة القطاعات وفق ما نص عليها القانون عدد 58 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة سنة 2017 والذي ينص على التزام كل الوزارات بمهامها في التوعية بمناهضة العنف المسلط على المرأة.
وأشارت الى أهمية الجانب الوقائي من خلال التوعية بمخاطر العنف ضد النساء، لافتة الى أهمية التعهد ورعاية حالات ضحايا العنف قبل المرور الى الجانب الردعي الذي يقر عقوبات في حق مرتكبي العنف ضد المرأة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك