البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

274037272_316379983867068_6915601347859985261_n

وزير التشغيل والتكوين المهني يؤكد أهمية دعم التعاون في مجال التدريب المهني بين الدول العربية

أكد وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدين النصيبي، خلال لقاء جمعه، اليوم الثلاثاء، بمدير المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم  » الألكسو » محمد ولد أعمر، أهمية دعم التعاون والشراكة في مجال التدريب المهني بين الدول العربية، حسب ما جاء في بلاغ صادر اليوم عن الوزارة.
وتابع الطرفان، خلال اللقاء الذي يتنزل في اطار الاجتماع التنسيقي الأول لتنظيم فعاليات المؤتمر الثالث للوزراء والقيادات المسؤولة عن التعليم الفني والمهني في الوطن العربي المرتقب تنظيمه قريبا في الجزائر، التوصيات المنبثقة عن المؤتمر الثاني للوزراء والقيادات المسؤولة عن التعليم والتدريب الفني والمهني في الوطن العربي المنعقد بتونس خلال أكتوبرالماضي.
كما ناقش وزير التشغيل مع مدير منظمة الألكسو التي تتخذ تونس مقرا دائما لها إجراءات الترتيب للمؤتمر القادم المزمع تنظيمه في الجزائر وتكوين أعضاء اللجنة التحضيرية من الجانبين لضبط الإجراءات اللوجستية والفنية اللازمة.
وعبر الوزير، عن استعداد تونس لتقديم الدعم الفني اللازم من حيث توفير الخبراء والكفاءات المختصة لبلورة منهجية التنظيم والمقترحات العملية من أجل المساهمة في انجاح الدورة القادمة من المؤتمر.
وتدارس الجانبان دفع علاقات الشراكة والتعاون بين الدول العربية في مجال التكوين وتطوير نظم التدريب المهني بما يساعد على توفير الكفاءات المهنية ذات الجودة العالية بما يستجيب لمتطلبات سوق الشغل .
واتفق الطرفان على إعداد وتوقيع اتفاقية شراكة بين الوزارة والمنظمة لتطوير برامج التعاون والشراكة بينهما في مجال التكوين والتدريب المهني بما يخدم مصلحة الدول العربية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك