البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

6

وزير التشغيل والتكوين المهني يلتقي نظيره وزير القوى العاملة المصري.

اجتمع وزير التشغيل والتكوين المهني  نصرالدين نصيبي اليوم الإثنين 30-01- 2023 بالقاهرة على هامش مشاركته بأشغال المؤتمر الإقليمي الثاني لبرنامج  » من أجل مقاربة شاملة لحوكمة الهجرة وتنقل العمال في شمال إفريقيا THAMM” بنظيره حسن شحاته وزير القوى العاملة المصري.
وكان اللقاء فرصة لمزيد التأكيد على عمق العلاقات بين الدولتين الشقيقتين، وتثمين التعاون الإيجابي والمتميز بين الجانبين في شتى المجالات، مع التأكيد على أهمية التكاتف العربي في المحافل والمواقف الدولية فيما يخص الدولتين لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين وبحث العديد من الملفات المشتركة.
كما مثل هذا اللقاء فرصة جديدة لمزيد تأكيد حرص الجانبين على تدعيم التنسيق والتعاون خاصة في مجال التدريب المهني والتشغيل والارتقاء بالخدمات المقدمة في مختلف مجالات تدخل الوزارتين سواءً كان ذلك في التكوين والتدريب المهني بما في ذلك تكوين المكونين و ريادة الأعمال والمبادرة الخاصة أو الجماعية في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى تحسين تشغيلية الشباب من خلال توفير الخدمات والمضامين التكوينية التي تتماشى وحاجيات سوق الشغل والمؤسسات الاقتصادية وتستجيب في الآن ذاته إلى تطلعات الشباب.
وفي ختام الجلسة أكد الوزيران حرصهما والتزامهما على بذل المزيد من التعاون بين الوزارتين والاستفادة المشتركة من تجارب البلدين في مجالات التشغيل والتدريب المهني مؤكدين على اعتزازها بطيب العلاقات المصرية التونسية الأخوية.
وحضر هذا اللقاء من الجانب التونسي: محمد أمين بوسباط المستشار السياسي لسفارة تونس بمصر، ومن جانب وزارة القوى العاملة :إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وأمال عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك