البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

لالالالالا

وزير الخارجية يؤكد تواصل البحث عن الشورابي والقطاري والكسيكسي ويحذر من الذهاب إلى ليبيا

 أكد وزير الشؤون الخارجية المنجى حامدي يوم الخميس 15 جانفي 2015 تواصل جهود البحث عن الصحفيين المختطفين في ليبيا سفيان الشوراربي ونذير القطاري والدبلوماسي وليد الكسيكسي،  مشيرا إلى أنه لم يتم إلى حد الآن معرفة مصيرهم.

وقال حامدي  لا يوجد ما يؤكد صحة الخبر الذي تم تداوله بشأن إعدام الصحفيين مما يشير إلى أنهما مازالا علي قيد الحياة، مشيرا إلى استعداد تونس لكل الاحتمالات سيما التفاوض مع الخاطفين.

وبين أن الملف أصبح قضية وطنية يحظى باهتمام الحكومة ورئاسة الجمهورية، مؤكدا أن خلية الأزمة تجتمع بصفة متواصلة وتتابع الوضع ولم تترك بابا في ليبيا و إلا وطرقته.

وأوضح أنه تم الاتصال بكل الشخصيات النافذة في ليبيا سواء كانت رسمية أو غير رسمية  مشيرا إلى أن المستشار الأول لرئيس برلمان حكومة طبرق محمد عبد العزيز أبلغه أمس أن خلية الأزمة التي كونتها هذه الحكومة تواصل البحث عن المفقودين في المناطق التي تقع تحت سيطرتها.

كما تواصل شخصيات رسمية مثل وزير الداخلية السابق محمد بالشيخ ومجموعات ليبية وتونسية ذهبت إلى منطقة درنا عمليات البحث  حسب ما أفاد به الوزير.

ودعا وزير الخارجية وسائل الإعلام ومكونات المجتمع المدني إلى توخى الحذر والسرية في التعامل مع هذا الملف  و التحلي  بالهدوء والرصانة وعدم التسرع .

وجدد حامدي تحذيره للتونسيين من الذهاب إلى ليبيا باعتبار المخاطر العديدة في هذا البلد.

وذكر بأن الوزارة أصدرت عشرات البلاغات التي نبهت فيها التونسيين من مخاطر السفر إلى ليبيا.

روضة ركاز/وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك