البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

07

وزير السياحة يجتمع برؤساء المؤسسات تحت الإشراف ويؤكد على ضرورة التسريع في تنفيذ مختلف البرامج المرسومة للمرحلة القادمة

أشرف وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، مساء الأربعاء 08 ماي 2024، على اللقاء الدوري مع الرؤساء المديرين العامين والمديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية تحت الإشراف حيث خصص اللقاء للإطلاع على سير نشاط هذه المؤسسات والتعرف على أهم المشاغل والنظر في الأولويات الإستراتيجية للمرحلة القادمة وكذلك لتقديم البرامج المتعلقة بالإصلاحات الهيكلية والحوكمة ومقاومة الفساد لتطوير عمل الوزارة والمؤسسات تحت الإشراف.
كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى المسائل المتعلقة بتطبيق التشريع والتراتيب المرتبطة بممارسة سلطة الإشراف تجاه المؤسسات والمنشآت العمومية، وتسليط الضوء على إشكاليات التصرف بالمؤسسات والمنشآت العمومية والملفات المشتركة بينها، إلى جانب مراحل تنفيذ مشروع جودة الخدمات الإدارية.
وأكّد الوزير، بالمناسبة، على أهمية الدّور المناط بعهدة مختلف المؤسسات والمنشآت العمومية في تجسيد التوجهات الاستراتيجية للوزارة والاشراف على تنفيذ مختلف البرامج والمشاريع وفي حوكمة قطاعي السياحة والصناعات التقليدية مركزيا وجهوي.
ودعا الوزير إلى:
✅ ضرورة استكمال برنامج مراجعة النصوص القانونية المنظمة للمؤسسات والمنشآت العمومية.
✅ أهمية حوكمة التصرف داخل المؤسسات والمنشآت العمومية لتجاوز الإشكاليات المطروحة.
✅ الحرص على إستكمال مراحل مشروع جودة الخدمات الإدارية تزامنا مع تنفيذ برنامج الجودة الشاملة في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية الهادف إلى تحسين جودة الخدمات السياحية وتنمية الصناعات التقليدية وجعل القطاع أكثر استدامة وتنافسية.
✅ مزيد التنسيق مع المندوبين الجهويين للسياحة والصناعات التقليدية لتطبيق التوجهات الاستراتيجية للوزارة وبرامج العمل ولضمان أكثر نجاعة في حلّ الإشكاليات المتزامنة مع انطلاق الموسم السياحي الصيفي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك