البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

55

وزير السياحة يفتتح الأيام الترويجية للفخار التقليدي لمنطقة البرامة من ولاية سليانة.

افتتح وزير السياحة محمد المعز بلحسين اليوم، الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، الأيام الترويجية للفخـار التقليدي (اليدوي) لمنطقة البرامة من ولاية سليانة من تنظيم الديوان الوطني للصناعات التقليدية بقاعة الأخبار بالعاصمة وذلك في إطار ترويج المنتوج التقليدي التونسي ودعما لتمكين المرأة الريفية في مجال الصناعات التقليدية وتثمين دورها في تطوير هذا القطاع والمحافظة على الموروث الحرفي التقليدي وعلى الأصالة والخصوصية التي تتميز بها هذه المنطقة.
واطلع الوزير بالمناسبة، على محتويات المعرض وتحادث مع الحرفيات حول مشاغلهن ومطالبهن لتطوير صناعة الفخار التقليدي وتشجيعهن على الانتاج والترويج مؤكدا أن الوزارة وضعت ضمن سياستها تقديم كل التسهيلات للحرفيات وللحرفيين والاستجابة لحاجياتهم ومنها بالخصوص تكثيف المعارض على مدار السنة وفي مختلف الجهات وتقديم التسهيلات في الحصول على القروض خاصة لصغار الحرفيين والمساعدة على الترويج والتسويق.
وأبرز الوزير أهمية ودور قطاع الصناعات التقليدية في دفع التنمية الجهوية وخلق مواطن الشغل مثمنا بذلك دور الحرفيات في الحفاظ على هذه الحرف ذات الطابع الخاص والمتميز من الإندثار.
وأشار أن تنظيم هذه الأيام يتنزل في إطار البرنامج الترويجي لمنتوجات حرفيات وحرفي الولايات الداخلية والذي يهدف إلى مضاعفة الفرص الترويجية وتنمية المنتوج التقليدي التونسي لافتا إلى أنه يعتبر كذلك مناسبة لمزيد التعريف بهذه المنتوجات التقليدية المتميزة وطنيا وجهويا وكذلك فرصة للترويج له عالميا باعتبار توافد عديد السياح الأجانب على فضاء المعرض.
ويذكر أنه تم تشريك في هذه الأيام الترويجية، التي تتواصل إلى غاية يوم 04 نوفمبر القادم، مجموعة من الحرفيات أصيلات منطقة البرامة بصفة مجانية للتعريف بإبداعهن في صناعة الفخار اليدوي وتمكينهن من تسويق منتوجاتهن المتنوعة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك