البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

01

وزير الشؤون الخارجية يلتقي بالمدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي

التقى السيد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم 17 جويلية 2023، بمعالي الدكتور عبد الرحمان الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، بمقرّ الصندوق بأبو ظبي.
وعبّر السيد الوزير، خلال اللقاء، عن ارتياحه للمستوى المتميّز لعلاقات التعاون القائمة بين تونس وصندوق النقد العربي، مؤكّدا حرص بلادنا على مواصلة العمل من أجل مزيد تعزيزها، مثمّنا وقوف الصندوق الى جانب تونس ودعمه للاقتصاد الوطني.
وتطرّق السيد الوزير إلى التحدّيات التي تواجه الاقتصاد التونسي، والمتأتيّة بالأساس من صعوبات الظرف الدولي، ما يستدعي مضاعفة الجهود لمواجهتها. وأبرز في هذا السياق، مسار الإصلاح الذي أطلقه سيادة رئيس الجمهورية للنهوض بالوضع الاقتصادي في تونس، بالتعويل على إمكانيات بلادنا الذاتية وطاقاتها، وبالتعاون مع مؤسسات وهيئات التمويل العربية، ومن ضمنها صندوق النقد العربي.
من جهته، عبّر السيد المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عن ارتياحه لمستوى التعاون القائم بين تونس والصندوق، مبديا الاستعداد لمزيد توثيق التعاون مع بلادنا، من خلال توفير التمويلات للمشاريع التنموية بها، إلى جانب إسناد مواقف تونس مع المؤسسات المالية الدولية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك