البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

11

وزير الشباب والرياضة يتدارس صيغ تأطير وتنظيم قطاع الرياضات الإلكترونية.

نظرا للأهمية التي بلغها اختصاص الرياضات الإلكترونية إقتصادياً وإجتماعياً والإنتشار الشاسع لبطولات ألعاب الرقمنة والتظاهرات المقامة في المجال والإقبال المُتنامي على إستخدامها في صفوف الناشئة والشباب، إنتظمت اليوم الإثنين 10 جويلية جلسة عمل بإشراف وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقيش حُصصت لتدارس سُبل تأطير وتنظيم قطاع الرياضات وبلورة صيغ للحماية من تأثيراتها وآثارها السلبية المتفاوتة على مستخدميها خاصة من فئة الشباب والناشئة.
وقد تقرر خلال هذه الجلسة التي حضرها رئيس الديوان شكري بن حسن ومشغلي الإتصالات بتونس كل من الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo _تونس منصور راشد الخاطر والرئيس التنفيذي لشركة orange_ تونس Thierry Millet والمدير التنفيذي لتنظيم الإتصالات بشركة إتصالات تونس مهّيري كريم، إضافة إلى أعضاء عن الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية برئاسة ماهر السرولي وإطارات الوزارة.
تشكيل لجنة تضّم ممثلين عن الأطراف المعنية لتقديم مقترح مشروع لتنظيم هذا الإختصاص وتدارسه والإعداد لإتفاقية عمل تشاركية مستقبلية.
والجدير بالذكر أن جمهور الرياضات الإلكترونية عالميا يُشكل نصف مليار شخص، ومنخرطي الجامعة التونسية للرياضات الإلكترونية تجاوز 2 مليون منخرط.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك