البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

04

وزير الشّؤون الدّينية يُكرّم فائزَين في المسابقة الوطنية للقرآن الكريم

استقبل الدّكتور إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية يوم الجمعة 26 أفريل 2024 القارئَين:
- بلال بن الجبة، من ولاية صفاقس.
- محمد أمين بن زهرة، من ولاية نابل.
اللّذَين أكرمهما المولى عزّ وجلّ بحفظ كامل القرآن الكريم برواية قالون عن نافع المدني وفقا للقراءة المعتمدة بالبلاد التُّونسية، وكانا من الفائزِين في الدَّورة 55 للمسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم، التي نظّمتها الرّابطة الوطنية للقرآن الكريم بالتّعاون مع وزارة الشّؤون الدّينية، والتي حملت اسم: « دورة الشّيخ محمد الطّاهر القماطي ».
وعبّر السّيد الوزير عن سعادته باستقبال المحتفى بهما وتوجّه إليهما بالتّهنئة، داعيا إيّاهما إلى حُسن تلاوة القرآن وحُسن فهم كلام الله وحُسن العمل به وحُسن الاتّباع لِما حفظاه من كتاب الله العزيز وحُسن تدبّر آياته، وأنّ من واجبهما الدّعوة إليه، وحثّهما على دوام النّظر في تفاسيره، سائلًا الله أن يوفّقهما في دراستهما.
وتحادث الدّكتور إبراهيم الشّائبي مع الشّيخ محمد مشفر رئيس الرّابطة الوطنية للقرآن الكريم عن دور الفهم السّليم لمقاصد القرآن الكريم في تحصين الشّباب من التّطرّف والغلوّ وتحقيق التّوازن الرُّوحي لهم، مشدّدا على ضرورة تميّز حفظة كتاب الله في مسيرتهم التّعليمية.
كما أكّد السّيد الوزير أنّ الاحتفاء بالقرآن وأهله ليس موسميا ولا ينقطع بخروج شهر رمضان، وثمّن عاليا ما تضطلع به وزارة الشّؤون الدّينية وما تقوم به الرّابطة الوطنية للقرآن الكريم من جهود مباركة لخدمة كتاب الله المجيد والتّشجيع على حفظه وحُسن تلاوته وترتيله.
وفي الختام تولّى السّيد الوزير تسليم الفائزَين الشّهادتين الرّئاسيتين والجائزتين الماليتين المُسندتين لهما.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك