البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

556

وزير الفلاحة يدعو الى تركيز برامج بحوث زراعية وتطوير حلول تحدّ من تأثير تغيّر المناخ على قطاع الإنتاج

دعا وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، الى العمل على تركيز برامج بحثيّة في مجال الزّراعة وتطوير الحلول التّي تحدّ من تأثير تغيّر المناخ على قطاع الإنتاج وتضمن التأقلم والتّكيّف مع هذه الوضعية.
واوصى لدى اشرافه ، يوم الاربعاء بالعاصمة، على افتتاح المؤتمر العالمي حول الأمن الغذائي العربي خلال الأزمات وما بعدها، بتعزيز التعاون المشترك للاستثمار في التكنولوجيا لاستخدام الموارد الطبيعية بشكل أكثر نجاعة والتوجه نحو تعبئة الموارد المائية غير التقليدية لتلبية احتياجات مختلف القطاعات، من خلال الاستثمار في مجال المياه المعالجة وتحلية مياه البحر واعتماد نهج متكامل يشمل المياه والطاقة والغذاء.
وأكّد بلعاتي أن الأمن الغذائي هو من أهم القضايا التي تشغل اهتمام الباحثين والاقتصاديين في ظل التّحدّيات المتعدّدة والمتنوّعة وبالخصوص التّغيرات المناخيّة، وفق بيانات نشرتها الوزارة الخميس.
وينتظم المؤتمر العالمي حول الأمن الغذائي العربي خلال الأزمات وما بعدها بتونس ، ببادرة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « الكسو » بالشراكة مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي.
ويندرج المؤتمر، حسب المدير العام للألكسو، محمد ولد أعمر، في إطار تعزيز الشراكة القائمة بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي بهدف إيجاد الحلول اللازمة للقضايا المتعلقة بالأمن الغذائي على مستوى الوطن العربي، إضافة إلى توفير السبُل الكفيلة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتفاقم الأزمات المالية والعالمية، وفق ما جاء في موقع المنظمة .
وشهد اليوم الأول للمؤتمر تنظيم 15جلسة حوارية شاملة ومتنوعة، كما قام المدير العام للألكسو بتكريم الاطراف والشخصيات المشاركة بأعمال المؤتمر تقديرا لجهودهم ودعمهم وحرصهم على الارتقاء بالعمل العريي المشترك.
وتناول المؤتمر عددا من المحاور الرئيسية من أبرزها كيفية التعاون عالميا لمواجهة تحديات الأمن الغذائي، وطرق استخدام التكنولوجيات الحديثة في سبل تطوير الزراعات التي تحقق الأمن الغذائي ومفهوم الأمن الغذائي وتداخله مع مفهوم الصحة والطاقة والمياه كوحدة واحدة.
كما تضمّن ورشة عمل حوارية لإنشاء شبكة عربية لعلماء المهجر في مجال الأمن الغذائي والمياه والبيئة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك