البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

Capture56

1200 مشارك من تونس وخارجها فى نصف ماراطون  » فاقا ران  » بباجة

قطع اكثر من 1200 شخص تتراوح اعمارهم بين ب6 و70 سنة من عدد من الولايات التونسية ومن خارج تونس مسافات تتراوح بين 1 و21 كلم بمدينة باجة واحوازها وذلك فى اطار نصف مارطون » فاقا ران  » الذى نظمه مصنع كوابل السيارات الالماني كرمبارغ شوبارت والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة وعدد هام من المتدخلين لتخصص مداخيله لاحقا لبعث شركة اهلية لفائدة المكفوفيين بباجة.

وقد انتصبت بساحة بلدية باجة وشارع الحبيب بورقيبة وساحة 14 جانفي خيام ترويجية للتعريف بالصناعات التقليدية وخدمات عدد من الادارات و الجمعيات ومنها الهلال الاحمر والمتطوعون بالحماية المدنية وعدد من البنوك والهياكل الثقافية والصحية كما قدمت دار الثقافة عمار فرحات لوحة للتحسيس باهمية الرياضة وقع عليها عدد كبير من المشاركين واقيمت فقرات تنشيطية متعددة.

واعتبرت عايدة الذيب المندوبة الجهوية للشباب والرياضة بباجة فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان « فاقا ران » تعتبر اول تظاهرة من الحجم الكبير بباجة وعرسا رياضيا حقيقيا نظرا لعدد المشاركين فى هذا نصف المارطون من تونس والجزائر وايطاليا وكوبا. وبينت ان التظاهرة كرست بعد الرياضة كرافد من روافد التنمية عبر الحركية الاقتصادية الكبيرة التى بعثتها بمدينة باجة وتشريكها لكل القطاعات والادارات ومكنت من الترويج السياحي للولاية و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجهة واقتناء منتوجاتها المحلية والتقليدية مضيفة ان التظاهرة تهدف الى تكريس البعد الاجتماعي للرياضة ومبدا التضامن من خلال تخصيص مداخيلها لبعث شركة اهلية لفائدة المكفوفيين وتعميم ممارسة الرياضة لدى كل الفئات العمرية والشرائح لما لها من فوائد صحية ونفسية متعددة.

وقد عبر عدد من المشاركين لوكالة تونس افريقيا للانباء عن استحسانهم لهذه التظاهرة واعتبروا انها تعد اكبر تظاهرة رياضية تحتضنها مدينة باجة داعين الى تكثيف مثل هذه المناسبات لبعث حركية بالجهة وللتمكين من الاستمتاع بجمال الجهة وبمساحاتها الخضراء.

وتضمنت تظاهرة نصف المارطون « فاقا ران » او « العدو بباجة » مسابقات على مسافة 21 كلم وعلى مسافة 5 كلم للكهول والشباب والشيوخ ومسابقة على مسافة كلم واحد للاطفال ورصدت جوائز لاصحاب المراكز الثلاثة الاولى لكل سباق.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك