البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

unnamed

« نقابة الصحفيين تدعو إلى وقفة احتجاجية غدا الخميس بمقر « وات

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الاربعاء، كافة الصحفيين والمنظمات الوطنية، والمدافعين عن حرية التعبير والإعلام، إلى المشاركة في وقفة احتجاجية غدا الخميس، أمام مقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء، على الساعة الواحدة ظهرا.

ويأتي هذا التحرك الإحتجاجي، على خلفية حادثة اقتحام قوات الأمن، أمس الثلاثاء، مقرّ الوكالةَ واعتدائهم على العاملين فيها، لفرض تنصيب كمال بن يونس بالقوّة العامة، في سابقة خطيرة في تاريخ القطاع.

يذكر أن العاملين في وكالة تونس إفريقيا للأنباء، من صحفيين وإداريين وأعوان، قرروا الدخول في إضراب عام حضوري، مركزيا وجهويا، كامل يوم الخميس 22 أفريل الجاري، بسبب تشبث الحكومة بتعيين كمال بن يونس على رأس الوكالة.

ويأتي قرار الإضراب، الأول من نوعه بالوكالة منذ تأسيسها في 1961، بعد انقضاء أكثر من أسبوع على اعتصام احتجاجي نفذّه العاملون بالمؤسسة، للتعبير عن رفضهم تعيين بن يونس المحسوب على حركة النهضة في خطة رئيس مدير عام.

كما دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل، في برقيتي إضراب منفصلتين، إلى مراجعة هذا التعيين ووضع شروط ومعايير مهنية للتعيين على رأس المؤسسة، وفق عقد أهداف وبرامج، بما يضمن استقلالية المرفق الإعلامي العمومي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك