البث الحي

الاخبار : اخبار عالمية

5

ألمانيا توقف مهمة إجلاء رعاياها من السودان، واليابان ترسل قوات لاستعادة مواطنيها

أعلن سلاح الجو الألماني تأجيل مهمة للجيش الألماني لإجلاء نحو 150 مواطنا من السودان اليوم بسبب القتال الدائر في العاصمة الخرطوم.
وذكرت مجلة « شبيجل » الإخبارية أن سلاح الجو الألماني كان قد أرسل ثلاث طائرات نقل من طراز /إيه. 400. إم/ لتنفيذ المهمة في وقت مبكر من صباح اليوم، وهبطت الطائرات في اليونان للتزود بالوقود.
وجاء في تقرير « شبيجل » أن الجيش الألماني ألغى المهمة وسط أنباء عن تجدد الاشتباكات والضربات الجوية في الخرطوم.
من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم الاتحاد الأوروبي أنه لم يتم إجلاء وفد الاتحاد الأوروبي من السودان حتى الآن، وأن وفد الاتحاد الأوروبي مستمر في العمل بشكل كامل في السودان.
في سياق متصل، أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم استعدادها لإرسال قوات لإنقاذ رعاياها من السودان، وقال متحدث الحكومة هيروكازو ماتسونو، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم إرسال أفراد من قوات الدفاع الذاتي اليابانية إلى الدولة الإفريقية لإنقاذ المواطنين اليابانيين.
ويعيش نحو 60 يابانيا في السودان الذي يشهد اشتباكات عسكرية لليوم الخامس على التوالي، وذلك منذ نهاية الأسبوع الماضي، ونقلت وكالة /كيودو/ المحلية عن ماتسونو قوله إنه لا توجد تقارير عن إصابات بين اليابانيين الذين يعيشون في السودان.
وتجددت الاشتباكات فجر اليوم بين الجيش والدعم السريع، في الخرطوم ومناطق عدة، رغم الهدنة، ودخلت الهدنة حيز التنفيذ الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي من مساء أمس الثلاثاء.
ومنذ 15 أبريل يشهد السودان اشتباكات بين الجانبين في الخرطوم ومدن أخرى، وتبادل الطرفان اتهامات ببدء كل منهما هجوما على مقار تابعة للآخر، بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كل منهما.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك