البث الحي

الاخبار : اخبار متفرقة

01

اجتماع لجنة القيادة لمناقشة الاستراتيجية الوطنية ساحل دون بلاستيك

في إطار مواصلة إعداد الاستراتيجية الوطنية « ساحل دون بلاستيك  » الجاري إعدادها بدعم من البنك الدولي إنعقد يوم 11 أفريل 2023، اجتماع لجنة القيادة لمناقشة النشاط الخاص بتطوير خطة عمل اتصالية المتعلّقة بالاستراتيجية والنشاط الخاص بإجراء مسح ميداني للنفايات البحرية والجسيمات البلاستيكية الدقيقة، بمقر وزارة البيئة، وذلك بحضور السيدة « Kanako Hasegawa » منسقة الدراسة عن البنك الدولي ومجموعة من الخبراء .
وقد تمّ أثناء هذه الجلسة تثمين التعاون المثمر بين تونس والبنك الدولي للحد من التلوث البلاستيكي بالسواحل التونسية، وضرورة العمل على استكمال أنشطة المرحلة الثانية من برنامج « ساحل دون بلاستيك »، وخاصة في علاقة بإعداد الاستراتيجية الوطنية « ساحل دون بلاستيك » وبرنامج العمل التطبيقي للاستراتيجية ، إلى جانب إعداد خطة اتصالية للبرنامج.
كما تمّ التطرّق إلى ضرورة إعداد تحليل مؤسساتي حول التصرف في النفايات البلاستيكية بتونس، وإجراء مسح ميداني للنفايات البحرية البلاستيكية، إضافة إلى تصميم قاعدة بيانات وطنية للنفايات البحرية بناءً على برامج المراقبة وتنفيذ أنشطة نموذجية في بلدية ساحلية للتقليص من المواد البلاستيكية بالشراكة مع المؤسسات السياحية.
وقد خلص الاجتماع إلى الاتفاق على المحاور الرئيسيّة والخطوط العريضة للبرنامج الإتصالي الذي سيتم تنفيذه أثناء الفترة القادمة بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك