البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cache_660x660_Analog_medium_14161248_465578_02072021

الرئيس سعيد يلتقي وزير الخارجية الأرجنتيني ويدعو إلى تطوير التعاون جنوب-جنوب

دعا رئيس الدولة، قيس سعيّد، في لقائه اليوم الجمعة بقصر قرطاج بوزير العلاقات الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتيني، فيليب كارلوس سولا، إلى « تطوير التعاون جنوب-جنوب وفق رؤى مبتكرة وفاعلة تُمكّن من معالجة مختلف مظاهر التفاوت بين الشمال والجنوب »، والتي قال إنها « ازدادت حدّة مع تفشي جائحة كوفيد-19″.
ونوّه سعيّد، وفق بلاغ لرئاسة الجمهوريّة، بعلاقات الصداقة الراسخة بين البلدين، وأكّد حرص تونس على مزيد تنويعها وتطويرها على المستويين الثنائي ومتعدّد الأطراف في ظلّ الفُرص الكبيرة المُتاحة في عدّة مجالات.
ومن جانبه، عبر الوزير الأرجنتيني عن رغبة بلاده في مزيد تكثيف نسق التعاون الاقتصادي والثقافي والترفيع في مستوى التبادل التجاري، مشيرا إلى الشروع في التحضير لزيارة وفد من رجال الأعمال الأرجنتينيين إلى تونس قريبا لمزيد دفع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.
وأكد على « ضرورة أن يكون المستقبل أكثر عدلا لبلدان العالم الثالث، التي يجب أن تصارع من أجل الحصول على اللقاحات الضرورية لمجابهة وباء كورونا، وأكثر عدلا للبلدان التي تعاني المديونية وتدهورت اقتصاداتها بسبب الجائحة، وكذلك أكثر عدلا للديمقراطية التونسية الناشئة لتتمكّن من الصمود على مختلف المستويات »، وفق تعبيره.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك