البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

01

السيدة وزيرة البيئة تشارك في حفل إختتام الدورة التكوينية السابعة بالأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة

شاركت وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي الخميس 26 جانفي 2023 في فعاليات اختتام الدورة التكوينية السابعة للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة حول موضوع  » الحوكمة المناخية »و ذلك بحضور السيدة مديرة المدرسة الوطنية للإدارة، ممثل عن السفارة الألمانية
بتونس،أعضاء المجلس العلمي للأكاديمية وممثلين عن الوزارات المعنية و مؤسساتهم تحت الإشراف.
هذا وقد تم تنفيذ مختلف الأنشطة التكوينية المتعلقة بالدورة المذكورة في إطار الشراكة والتعاون مع وزارة البيئة (الوحدة الوطنية للتنسيق حول التغيرات المناخية) والوكالة الألمانية للتعاون الدولي التي امتدت على ثمانية أشهر.
وفي مداخلتها، بينت السيدة وزيرة البيئة أن مسألة الحوكمة المناخية يعتبر من المواضيع التي تحظى بالأولوية القصوى ضمن برامج عمل الوزارة وذلك بالنظر لما أصبحت تطرحه التغيرات المناخية من تحديات متزايدة على المستويين الدولي والوطني وارتباط تأثيراتها المباشرة على مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية، مؤكدة أن المدخل الأساسي لمجابهة هذه التحديات ومقاومة التغيرات المناخية يكون من خلال العمل على تغيير السلوكيات العامة للإنسان وترسيخ الوعي بالتحديات المطروحة عبرالتكوين وتدعيم القدرات.
وهو ما حققته هذه الدورة التكوينية خاصة على مسـتوى التعاون والتكامل بين مختلف الأطراف المتدخلة لمجابهة التغيرات المناخية و العمل على حوكمتها.
ومن جهتها،أبرزت السيدة مديرة المدرسة الوطنية للإدارة في كلمتها أهمية هذه الدورة سـواء من حيث إختيارالموضوع أو من حيث مساهمتها في إرساء آلية جديدة للتعاون الثلاثي. كما تقدمت بالشكرإلى شركاء المدرسة على مساهمتهم في إنجاح هذه التجربة وإلى المتكونين من هذه الدورة، (إطارات عليا بالإدارات والهياكل العمومية وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني) على مثابرتهم وجديتهم وحرصهم على متابعة مختلف الأنشطة التكوينية التي راوحت بين المحاضرات وورشات العمل والزيارات الميدانية والتي تم تتويجها بإعداد تقرير تأليفي حول موضوع الدورة.
وقد تم بمناسبة حفل الاختتام تقديم عروض حول مضامين التقرير التأليفي للدورة ومكونات مشروع التغيير المقترح وحول الأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة وتسليم شهائد ختم التكوين.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك