البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

جسر بنزرت

بنزرت: إعادة فتح الجسر المتحرك أمام الحركة المينائية بداية من الليلة

- كشفت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت، أم الزين الطمني، اليوم الثلاثاء، أنه بالرجوع الى تقرير مكتب الدراسات المكلّف بتقييم تداعيات حادث اصطدام الباخرة « اكمن سكاي » بالجسر المتحرك ببنزرت يوم 4 مارس الجاري، تقرّر إعادة فتح الجسر أمام الحركة المينائية وذلك بداية من مساء اليوم.

وأوضحت الطمني، في تصريح لصحفي « وات »، أنّه تمت يرمجة أولى الفتحات بداية من الساعة الحادية عشرة مساء، بما سيمكن من دخول وخروج عدد من السفن التجارية بحوض الميناء التجاري ببنزرت-منزل بورقيبة بوتيرة عادية.

ولفتت إلى أنّه تم إجراءعقلة توقيفية على الباخرة التي تسبّبت في الحادث عن طريق المكلّف العام بنزاعات الدولة بقيمة أولية تعادل 3 ملايين دينار، في انتظار تحديد القيمة المالية النهائية الواجبة للإصلاحات من قبل مكتب الدراسات المكلّف بالملف.

ويذكر أن اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة قد أقرت في إجتماعها الطارئ إثر الحادث (يوم 4 مارس 2024) عددا من الإجراءات العاجلة منها تكليف مصالح الادارة الجهوية للتجهيز بتعيين مكتب مراقبة مختص لتقييم الخسائر والقيام بإختبارات معمقة على المنشأة وتحديد تداعيات ومخلّفات الحادث على الجسر في جميع عناصره، مع إقرار مواصلة العمل بالمخطط المروري السابق، وتكليف المصالح الامنية المختصة بالسهر على ذلك.

كما تقرّر أيضا عدم إستغلال الرصيف عدد 1 بميناء بنزرت التجاري وتكليف لجنة قطاعية تضمّ كلّا من مصالح الحرس البحري والديوانة وإدارة الجسر وإدارة الميناء لتحديد المسافة الفاصلة بين الجسر والرصيف، بالاضافة لابقاء اللجنة في حالة إنعقاد دائم، فيما تعهّدت مصالح المنطقة البحرية ببنزرت بالبحث العدلي والتنسيق مع النيابة العمومية بشأن جميع ملابسات الحادث.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك