البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

8

تطوير التعاون التونسي الجزائري في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية محور لقاء وزير السياحة بنظيره الجزائري.

بمناسبة حضوره ضمن الوفد الوزاري المشارك في أشغال الدورة 22 للجنة الكبرى المشتركة التونسية الجزائرية والذي يترأسه رئيس الحكومة السّيد أحمد الحشّاني، التقى وزير السياحة السيد محمد المعز بلحسين، يوم الثلاثاء 03 -10-2023، نظيره الجزائري مختار ديدوش وزير السياحة والصناعة التقليدية.

وتم خلال اللقاء الإشادة بمستوى العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين والتطرق الى الاتفاقيات الثنائية في المجال السياحي التي سيتم إمضاؤها خلال هذه الدورة والتأكيد على أهمية مزيد تعزيزها باعتبار وجود إطار قانوني ملائم من شأنه أن يساهم في دفع التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

كما تم التأكيد على استعداد الجانبين موصلة التعاون الثنائي في المجال السياحي وفقا لتوصيات اجتماع الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية الجزائرية للتعاون السياحي المنعقدة بتونس سنة 2022 وعلى أهمية انتظامية وتيرة عقد الاجتماعات، والتطلع لعقد اجتماع الدورة القادمة للجنة المشركة للتعاون السياحي بالجزائر.

كما تم التطرق إلى مختلف برامج التعاون الثنائي بين تونس والجزائر في المجال السياحي والصناعات التقليدية، التي تهدف إلى دفع نسق التبادل السياحي والتجاري وتشجيع الاستثمار المشترك.

كما تمت الإشارة إلى أهمية تكثيف المشاركة في مختلف الصالونات والتظاهرات في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بالبلدين بهدف مزيد تطوير الشراكة خاصة بين مهنيي البلدين ولتثمين الموروث الثقافي المشترك، بالإضافة إلى العمل على تشجيع مشاريع الاستثمار المشتركة بين حرفيي البلدين لتيسير التبادل التجاري للمنتوجات الحرفية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك