البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

433766975_849516530311517_6239166159837356210_n

تونس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي توقعان اتفاقيتي تعاون فني لتحسين الإنتاجية والطاقة منخفضة الكربون

وقّعت تونس والوكالة اليابانية للتعاون الدولي، الثلاثاء بالعاصمة، اتفاقيتين تتعلقان بمشروعي تعاون فني في مجال تحسين الإنتاجية والطاقة منخفضة الكربون.

 

وتهدف الاتفاقية الأولى، وفق بلاغ لوزارة الصناعة والمناجم والطاقة، إلى تنفيذ برنامج التعاون الفني التونسي الياباني في مجال تحسين الجودة والإنتاجية  » كايزان » وخدمات تطوير الأعمال في مرحلته الثالثة لفائدة القطاع الصناعي فيما تتعلق الاتفاقية الثانية بإحداث مشروع الإمداد المستقر والمنخفض للكربون للمنظومة الكهربائية في تونس.

 

ويساهم برنامج « كايزان » في نشر ثقافة التحسين المستمر على كامل تراب الجمهورية لتشمل كل القطاعات الاقتصادية والعمل على إحداث هيكل دائم لتحسن الجودة والإنتاجية على الصعيد الوطني وجعل تونس بلدا مرجعيا في هذا المجال افريقيا، تكوين، مساندة فنية …. ومن المنتظر أن تمتد المرحلة الثالثة من برنامج « كايزان « على أربعة سنوات، حسب المصدر ذاته.

 

 

ويتنزل مشروع الإمداد المستقر والمنخفض للكربون في إطار النهوض بالمنظومة الكهربائية المنخفضة للكربون في تونس وذلك من خلال العمل على مراقبة نظام العرض والطلب الكهربائي على امتداد سنتين.

 

وستكون القدرة المركزة لهذا المشروع من الطاقات المتجددة بالشبكة الوطنية للكهرباء في حدود 4 جيغاواط في غضون 2030

 

 

وجرى موكب التوقيع تحت إشراف وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت شيبوب، وبحضور سفير اليابان في تونس، اسوغا تاكيشي، والممثلة المقيمة للوكالة في تونس، مياتا مايومي، وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي، وائل شوشان، ورئيسة الديوان، أحلام الباجي السايب، ومدير عام الكهرباء والانتقال الطاقي، بلحسن شيبوب، والمدير العام المساعد للشركة التونسية

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك