البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

12

رئيس ديوان وزير التشغيل والتكوين المهني يلتقي وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية بليبيا

استقبل وزير العمل والتأهيل المهندس علي العابد الرضا بمكتبه بديوان الوزارة بطرابلس رئيس ديوان وزير التشغيل والتكوين المهني عبدالقادر الجمالي والوفد المرافق له، وبحضور السفير التونسي لدي ليبيا الأسعد العجيلي، والملحق العمالي بالسفارة الليبية بتونس السائح أبودربالة، ومدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة سليمان جمعة.
حيث أكد الوزير على عمق العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، وتناول اللقاء آليات التعاون المشترك في مجال العمل والتأهيل المهني، وذلك عبر تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين.
وثمن رئيس الديوان دور وزارة العمل والتأهيل في تنظيم سوق العمل بليبيا وتسوية أوضاع العمالة الأجنبية بما في ذلك العمالة التونسية، وثمن رئيس الديوان بالمناسبة نجاح مؤتمر وزراء العمل بتجمع دول الساحل والصحراء مثنيا على دور ليبيا في تفعيل آليات العمل المشترك على مستوى التجمع لما يمثله ملف اليد العاملة من أهمية في دفع اقتصاد دول التجمع.
كما أكد في ذات السياق على أهمية دفع العمل المشترك بين البلدين الشقيقين من خلال تعزيز مساهمة المؤسسات التونسية في مشاريع البنية التحتية بليبيا فضلا عن استقطاب اليد العاملة التونسية في مختلف المجالات.
ودعا رئيس الديوان الى دفع التعاون في مجالات التكوين المهني والمبادرة الخاصة وتمويل المشاريع الصغرى عبر برامج مشتركة.
كما تطرق اللقاء إلى إمكانيات الاستفادة من الخبرات التونسية في مجال الإدارة العمومية.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على التحضير لاجتماع اللجنة الفنية المشتركة لتفعيل بنود المذكرة عبر وضع مخطط تنفيذي يشمل الربط الإلكتروني وتنظيم سوق العمل بين البلدين، والحد من الهجرة غير النظامية وإعداد المدربين وتبادل الخبرات في مجال التدريب والتأهيل المهني.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك