البث الحي

الاخبار : صحية

تلقيح فايزر

شكري الجريبي: منح رخصة ترويج للقاح « فايزر » للفئة العمرية 5 -11 سنة

أفاد عضو الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس « كورونا » شكري الجريبي اليوم الاثنين 13-12-2021، أن ادارة الصيدلة و الدواء بوزارة الصحة منحت الخميس الماضي لقاح « فايزر » رخصة ترويج بالسوق التونسية لتطعيم الفئة العمرية من 5 الى 11 سنة من أصحاب الأمراض المزمنة.
وأضاف الجريبي، أنه سيتم التفكير في تعميم هذه البادرة لتشمل باقي الأطفال من الفئة العمرية 5 -11 سنة، مشيرا الى أن تطعيم الأطفال من هذه الفئة العمرية أصبح ضرورة نظرا لتفشي فيروس كورونا بسلالاته المتحورة في صفوف غير الملقحين.
و شدد على أن هذه الخطوة هي لحماية الأطفال من خطر العدوى لاسيما من أصحاب الأمراض المزمنة والذين يشكون نقصا في المناعة.
و لفت الجريبي في هذا الصدد الى أن التجارب السريرية للقاح « فايزر » أثبت نجاعته لتقيح الأطفال من هذه الفئة العمرية حول العالم، و ذلك باستخدام جرعة مخففة مقارنة للفئات العمرية الأخرى.
و للاشارة شرعت العديد من الدول حول العالم في تطعيم أطفالها الذين يترواح سنهم بين 5 و 11 سنة ضد « كورونا »، و قد أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيص استخدام طارئ لإعطاء لقاح كوفيد-19 من صنع فايزر بيوإنتيك لهذه الفئة العمرية ويتطلب هذا اللقاح حقنتين بينهما 3 أسابيع يحتوي هذا اللقاح على جرعة أقل مقارنة بلقاح فايزر-بيوإنتيك المستخدم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 سنة فأكثر.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك