البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الخارجية

كاتب الدولة للشؤون الخارجية يشارك عن بعد في الاجتماع الوزاري حول أنشطة لجنة الحكماء في إفريقيا.

شارك السيد منير بن رجيبة، كاتب الدولة للشؤون الخارجية، نيابة عن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في الاجتماع الوزاري الذي نظّمه، يوم 03 مارس 2023 عبر تقنية الفيديو، مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي برئاسة تنزانيا، حول أنشطة لجنة الحكماء في إفريقيا.
وبهذه المناسبة، نوّه السيد كاتب الدولة بالدور المحوري المناط بعهدة لجنة الحكماء، التي تمّ إرساؤها منذ سنة 2007 كجزء من المنظومة الإفريقية للسلم والأمن، في علاقة بالمساهمة في توطيد الأمن وتعزيز الاستقرار والرفاه في جميع أنحاء إفريقيا لا سيما من خلال الدبلوماسية الوقائية والوساطة، مؤكدا على أهمية التنسيق مع مجلس السلم والأمن.
وأضاف السيد كاتب الدولة أنّ تواتر النزاعات وتنامي ظواهر جديدة تهدد السلم والأمن والاستقرار في القارة يستوجب أكثر من أي وقت مضى اعتماد مقاربة وقائية استباقية متعددة الأبعاد يكون فيها للجنة الحكماء دور هام في التوقّي من الأزمات ومعالجة واحتواء التوتّرات بطرق سلمية. ودعا، في هذا الإطار، إلى مزيد دعم لجنة الحكماء بالموارد البشرية والإمكانيات المالية واللوجستية لتكمينها من الاضطلاع بدورها على أحسن وجه.
كما اغتنم السيد كاتب الدولة هذه المناسبة ليجدّد إلتزام تونس بحماية الجاليات الإفريقية المقيمة ببلادنا، داعيا لجنة الحكماء إلى تمرير رسائل تهدئة وتضامن بين الدول الإفريقية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك