البث الحي

الاخبار : اخبار ثقافية

tanja

مسرحية « ماما ميا » التونسية تفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي

ظفرت مسرحية جمعية المسرح الجامعي بالمنستير بالجائزة الكبرى وبجائزة أفضل سينوغرافيا لمهرجان طنجة الدولي للمسرح الجامعي بالمغرب في دورته الثامنة عن مسرحيتها « ماما ميا »  إخراج المسرحي بسام حمامة.

شاركت الجمعية التونسية في هذه التظاهرة المسرحية الدولية التي التأمت بطنجة من 20 إلى 25 أكتوبر الجاري تحت شعار المسرح شاهد على ميلاد طنجة الكبرى  إلى جانب 15 فرقة مسرحية من المغرب و السينغال والكاميرون وفرنسا وايطاليا وفلسطين وغينيا واستونيا و الإمارات العربية المتحدة والجزائر ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وقد حصلت جامعة الروان من فرنسا على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن عرض  نهاية المطاف و نال « فابيو اوميدى » من أكاديمية المسرح في روما بايطاليا جائزة أفضل مخرج عن مسرحية  لقطاء الروح  والت جائزة أفضل دور رجالي إلى جامعة عين شمس بمصر مناصفة بين الممثلين الاثنين محمد جبر وكريم حمدي عن مسرحية  بيكيت أو شرف الله.

كما تحصلت في هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية الأمل الجامعي والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الممثلة المغربية كريمة اولحوس على جائزة أحسن تشخيص نسائي عن أدائها في مسرحية الدكتاتور  لمسرح المدرسة الوطنية للأعمال و الإدارة بالدار البيضاء بالمغرب، وفاز مسرح جامعة النجاح الوطنية بنابلس بفلسطين بجائزة حقوق الإنسان عن مسرحية  البروفة العامة.

روضة ركاز/وات

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك