البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

6

منظومة InserJeune لمتابعة إدماج خريجي التكوين والتدريب المهني في سوق الشغل

في إطار إنفتاح الوزارة على التجارب الدوليّة النّاجحة في مجال التّكوين المهني والتّشغيل، انتظمت صباح يوم الأربعاء 05 -04-2023 بمقر الوزارة، جلسة عمل تقنية مع ممثلي معهد الفرنكوفونية للتربية والتكوين بداكار للتعريف بمنظومة InserJeune لمتابعة إدماج خريجي التكوين والتدريب المهني في سوق الشغل ومدى استجابة مؤهلات الخريجين لحاجيات المؤسسات الإقتصادية.
حضر جلسة العمل عدد هام من المديرين العاميين والإطارات بالوزارة والوكالة التونسية للتكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل وممثلين عن وكالة التكوين والإرشاد الفلاحي ووكالة التكوين في مهن السّياحة.
وعن معهد الفرنكوفونية للتربية والتكوين بداكار حضرت السيدة منى العروسي مديرة المعهد والسيدةLena Watt مكلفة ببرنامج التّكوين والإدماج المهني للشباب والخبير لدى المعهد السيد Denis Paillet.
تم خلال هذه الجلسة تقديم عرض متكامل حول برنامج عمل الوزارة والهياكل الراجعة لها بالنظر ومكونات المنظومة الوطنية للتكوين المهني في مجال متابعة إدماج الباحثين عن شغل في الدورة الاقتصادية وخاصة منهم خريجو المنظومة الوطنية للتكوين المهني.
وأكّد الحاضرون في الاجتماع على أهمية الإستئناس بمثل هذه التجارب الناجحة في مجال متابعة إدماج خريجي التكوين والتدريب المهني في مختلف الاختصاصات في سوق الشغل، وذلك في إطار استشراف المهن المطلوبة وملاءمة الإختصاصات التكوينية لحاجيات النسيج الاقتصادي من الكفاءات المختصة ذات القيمة المضافة العالية.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك