البث الحي

الاخبار : اجتماعية

44

وزارة الشؤون الاجتماعية: ندوة ودورة تدريبية حول « تنفيذ أنظمة المتابعة والتقييم المرقمنين لجهود التنمية الاجتماعية على المستوى الوطني في الدول العربية ».

تحت إشراف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، انطلقت صباح اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2023 بالعاصمة أشغال الندوة والدورة التدريبية حول « تنفيذ أنظمة المتابعة والتقييم المرقمنين لجهود التّنمية الاجتماعية على المستوى الوطني في الدول العربية » والتي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وصندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ومؤسسة Community System Foundation أيام 11 و12 و13 ديسمبر 2023.

وافتتح أشغال هذه الفعاليات الوزير المفوّض مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب السّيد طارق النابلسي ورئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي السّيد إبراهيم بن إدريس وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) وذلك بحضور المستشارة الإقليمية لمؤسسة Community System Foundation وممثلين عن وزارات التنمية والشؤون الاجتماعية العرب وعدد من الأخصائيين الاجتماعيين.

وأكد الوزير المفوّض مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب طارق النابلسي بالمناسبة أن هذه الندوات والدورات التكوينية التي يتم تنظيمها تبرز مدى استعداد جامعة الدول العربية لمزيد العمل المشترك مع تونس في المجال الاجتماعي، مشيرا إلى أن جميعها في مستوى التطلعات من حيث النجاح والاستفادة في الدول العربية.

وفي كلمته بين رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي إبراهيم بن إدريس أن هذه الندوة والدورة التدريبية تندرج في إطار دعم كفاءة الأخصائيين الاجتماعيين لتنفيذ السياسة الاجتماعية لتونس التي تعتمد نظام الرقمنة في إسداء الخدمات لفائدة منظوري الوزارة.

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز قدرة جهات التنسيق الوطنية في استخدام البيانات المستمدّة من إطار الرصد الإقليمي لفهم كيفية الحصول على البيانات الإضافية واستخدامها واستكمال الإطار الوطني ودعم عمليات التخطيط وتعزيز الاتصال على المستوى الإقليمي في المجال الاجتماعي.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك