البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

نننننننننننننننننن

وزارة النقل تدعو الى التخفيض في بيع الاشتراكات التجارية احتفالا باليوم العالمي دون سيارات

دعت وزارة النقل واللوجستيك جميع الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري إلى إقرار تخفيض استثنائي بنسبة أقصاها 50 بالمائة عند بيع الاشتراكات التجارية بالنقل العمومي وذلك خلال الفترة الممتدة من 21 إلى غاية 28 سبتمبر 2021 وذلك احتفالا باليوم العالمي دون سيارات.
وتحيي تونس يوم 22 سبتمبر 2021 على غرار سائر دول العالم اليوم العالمي دون سيارات، و هو مناسبة لتجديد علاقة المواطن و أقلمته مع ظروف النقل العمومي.
و دعت الوزارة بمناسبة هذه التظاهرة الدولية الهادفة أساسا إلى رفع الوعي بأهمية تخفيض نسبة تلوث الهواء في المدن ذات الكثافة السكانية العالية، كافة الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري عبر الطرقات وعبر السكك الحديدية، الى تخصيص خط حضري أو أكثر بالشبكة التي يستغلونها، وذلك لنقل المواطنين بصفة مجانية من الساعة 05.00 الى الساعة 10.00 من صباح  يوم الاربعاء 22 سبتمبر 2021.
كما حثّت الوزارة كافة منظوريها العاملين بمصالح الوزارة وبالمؤسسات تحت الإشراف إلى التنقل يوم الإربعاء 22 سبتمبر 2021 إلى عملهم عبر وسائل النقل العمومي أو بواسطة الدراجة معربة عن تطلعها إلى انخراط مختلف المؤسسات العمومية إلى هذه المبادرة بهدف الحد من استهلاك الطاقة والمشاركة الفعلية في الحفاظ على البيئة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

مؤذنون

مؤذنون

باب رزق

باب رزق

قواعد قرآنية

قواعد قرآنية

أحاديث قدسية

أحاديث قدسية

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك