البث الحي

الاخبار : اخبار اقتصادية

11

وزير السياحة يشرف على اختتام أشغال الندوة الدولية الأولى حول « طريق الطهي التونسي ».

أشرف وزير السياحة محمد المعز بلحسين مساء الثلاثاء 28-11-2023، على اختتام الندوة الدولية الأولى حول « طريق الطهي التونسي »، وذلك بحضور العديد من رواد الأعمال وممثلي الهياكل الرسمية ذات العلاقة وباعثي المشاريع والمنظمات الناشطة في المجال.
وأكد وزير السياحة على ضرورة النهوض بالسياحة التونسية في كل ابعادها من اجل تكريس الإستراتيجية الوطنية لتنمية القطاع، وبالتالي مزيد تحقيق الفاعلية المنشودة في دينامية الاقتصاد الوطني.
وأضاف وزير السياحة ان هذه الندوة تعد مناسبة لتعميق التشبيك بين مختلف المختصين في هذا المجال وتقديم تجربة تونسية جديدة وفريدة من نوعها، مشيرا الى تواصل برنامج «طريق الطهي» الذي يضم، في هذه المرحلة، 6 جهات و6 اكلات من الموروث التونسي، وذلك بهدف تثمين تراث مختلف جهات الجمهورية ومنتجات الصناعات التقليدية وتعريف السائح، التونسي والأجنبي، بالمخزون الثقافي للبلاد، بما في ذلك الطهي وكل ما هو اكلات تقليدية.
وتحدث في هذا السياق، عن المسلك السياحي الذي يتم اتباعه وفق برنامج «طريق الطهي» باعتباره عنصرا من عناصر تنويع المعروض السياحي لتونس وترويج الوجهة التونسية في مختلف الاسواق السياحية العالمية، خاصة وان سياحة الطهي تحظى بمتابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بما يحسّن تموقع تونس في مجال السياحة والترويج.
وتهدف الندوة الى تثمين تنوّع التراث التونسي وثرائه في مجال الطهي لتجعل منه رافدا سياحيا قادرا على تكريس مفهوم السياحة المستدامة بتونس عبر جذب المسافر الباحث عن سياحة التراث والاصالة، لا سيما وان فعاليات هذا الحدث الدولي تمثل احد مراحل تنفيذ هذا الطريق السياحي الذي تم إعطاء إشارة انطلاقه في سبتمبر الماضي في اطار اليوم العالمي للسياحة.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك