البث الحي

الاخبار : اخبار جهوية

07

وزير الشّؤون الدّينية يشرف على أنشطة متنوّعة بسوسة

أدّى الدّكتور إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية يوم الخميس 25 رمضان 1445 هـ الموافق 4 أفريل 2024 م زيارة عمل إلى ولاية سوسة استهلّها بافتتاح الدّورة الثّالثة لندوة رمضان الكبرى التي نظّمتها الإدارة الجهوية للشّؤون الدّينية بالجهة تحت عنوان: « الاشعاع الدّيني لمدينة سوسة عبر التّاريخ: معالم وأعلام ».
وفي كلمته بالمناسبة أثنى السّيد الوزير على الأداء المتميّز لرجال ونساء الوزارة في كلّ المواقع خلال شهر رمضان المعظّم في كلّ ربوع البلاد، ثمّ تولّى تكريم الأساتذة المحاضرين في النّدوة، ومن ناحيتهم قام الإطارات المسجديّة بولاية سوسة بتكريم الدّكتور إبراهيم الشّائبي عرفانا بجهوده في النّهوض بالشّأن الدّيني والقائمين عليه.
وإثر ذلك تحوّل السّيد الوزير لتدشين « جامع أمّ المؤمنين » بطريق الكنائس من معتمدية مساكن، ثمّ لتدشين « جامع الخلفاء الرّاشدين » بحيّ 9 أفريل من معتمديّة سوسة جوهرة.
من جهة أخرى افتتح السّيد الوزير المعرض الجهوي للموروث الدّينـي، بمقام سيدي يحيى بسوسة المدينة، ثمّ أشرف على تظاهرة « يوم القرآن » بالجامع الكبير بسوسة المدينة حيث كرّم الفائزين من مختلف الأعمار في المسابقات القرآنية، الذين سهر على تحفيظهم الفرع الجهوي للرّابطة الوطنيّة للقرآن الكريم والمجلس الجهوي للجمعيّات القرآنية بسوسة.
وكان السّيد الوزير مرفوقا في جميع أنشطته بالسّيد نبيل الفرجاني والي سوسة، كما واكب تلك التّظاهرات السّادة أعضاء مجلس نوّاب الشّعب عن الجهة والسّيد المدير الجهوي للشّؤون الدّينية والسّادة الوعّاظ وثلّة من الشّيوخ والأئمّة وجمع من المواطنين.

بقية الأخبار

برامج إذاعة المنستير

برامج إذاعة المنستير

برامج اليوم

برامج اليوم

بشائر الصباح

بشائر الصباح

Facebook

Facebook

Instagram

Instagram

Youtube

Youtube

Twitter

Twitter

شهادات حية

شهادات حية

الميثاق التحريري

الميثاق التحريري

مدونة السلوك

مدونة السلوك