نابل تتوقّى من الجراد الصحراوي

في إطار إعداد خطة جهوية وتنفيذا للخطط الوطنية لمكافحة الجراد الصحراوي والتوقي من إنتشاره، أشرفت والية نابل صباح اليوم على جلسة عمل بمقر الولاية بحضور السادة المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية، معتمدي الجهة، الكتاب العامين المكلفين بتسيير شؤون بلديات الجهة، ممثل عن الجيش الوطني، وممثلي الادارات والمصالح الجهوية، للتجهيز، التطهير، الحماية المدنية، الصحة ورئيسة دائرة العمل الاقتصادي والاستثمار.

تم خلال الجلسة تقديم عرض حول انواع الجراد وكيفية ومناطق تكاثره من قبل مختص في المجال مبينا كيفية تكوين لجان اليقظة والاستكشاف

كما تم استعراض المسالك الممكن إتباعها في الغزوات من الجنوب التونسي إلى مناطق الشمال والوطن القبلي

ومع ٱعتبار أن الوضع مستقر حاليا فقد أوصت الوالية مزيد تكثيف المراقبة البرية والجويّة ودعت إلى عقد اللجان المحلية لمجابهة الكوارث

حيث طلبت من مصالح الفلاحة إلى برمجة وإعداد خطة للتدخلات الميدانية مع تحضير المعدات والتجهيزات اللازمة للتدخل عند الضرورة وتحسبا لأي طارئ

كما تم بلورة خطة تدخل استعجالية بصفة تشاركية لتجاوز الاشكاليات المعترضة في صورة الاجتياح

شارك:

إشترك الأن

المنستير

25° - 31°
الجمعة30°
السبت28°
# مسك الليل #
 Radio RTCI
استديو المونديال
على اجنحة الليل
 إذاعة الزيتونة
احك يا زمان
خطوات تتحدى
لآلئ الليل
إذاعة المنستير

إذاعة المنستير

ON AIR
# مسك الليل #
 Radio RTCI
استديو المونديال
على اجنحة الليل
 إذاعة الزيتونة
احك يا زمان
خطوات تتحدى
لآلئ الليل