اجتماع بوزارة الصحة لبحث تسريع مشاريع الرقمنة والذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي

عقد وزير الصحّة، الدكتور مصطفى الفرجاني مع وزير تكنولوجيات الاتصال، السيّد سفيان الهميسي، يوم 20 أوت 2025 اجتماعًا خُصّص لتسريع مشاريع الرقمنة والذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي.
وقد تم الاتفاق على:
• تطوير النظام المعلوماتي الصحي وتعميم ربط المؤسسات الصحية بالأنترنات عالية التدفق،
• إطلاق منظومة ذكاء اصطناعي لتسريع وتحسين جودة الخدمات الصحيّة،
• تقريب الخدمات والاختصاصات الطبية من المواطنين في المناطق الداخلية، خاصة عبر قراءة صور المفراس عن بعد،
• التحضير لانطلاق المستشفى الرقمي لتغطية الجهات الداخلية،
• تعزيز الحوكمة الرقمية وتبادل المعطيات بين القطاعات.
أكّد الاجتماع على ضرورة تجسيد رؤية مشتركة لجعل التكنولوجيا وسيلة لتطوير الخدمات الصحية وضمان عدالة النفاذ إليها في كامل تراب الجمهورية.
شارك:

إشترك الأن

المنستير

25° - 30°
السبت28°
الأحد30°
# المشهد الإقتصادي #
 Radio RTCI
Green talk
المشهد الثقافي
دليل صلاة الجمعة
الكلم الطيّب
زاد الطريق
الفلاحة دوام
دين و دنيا
ريحانة
زاد الطريق

زاد الطريق

10:00 - 12:00

ON AIR
# المشهد الإقتصادي #
 Radio RTCI
Green talk
المشهد الثقافي
دليل صلاة الجمعة
الكلم الطيّب
زاد الطريق
الفلاحة دوام
دين و دنيا
ريحانة