خطة عاجلة من وزارة الصحة لإنهاء أزمة نقص الأدوية

أشرف وزير الصحة، الدكتور مصطفى الفرجاني، يوم الجمعة على جلسة عمل خُصصت لوضع خطة وطنية شاملة لمواجهة النقص الظرفي في الأدوية وضمان استمرارية توفرها للمواطنين.

وتهدف هذه الخطة إلى التخلص من ظاهرة فقدان الأدوية وضمان حق المواطن في الحصول على احتياجاته الدوائية. وتضمنت الإجراءات المتفق عليها ما يلي:

  • إنشاء منصة إنذار مبكر: سيتم تركيز منصة بالصيدلية المركزية للتبليغ الفوري عن أي خطر لنفاذ الأدوية.
  • مراقبة المخزون: إلزام مصنعي الأدوية بالتصريح المنتظم بمخزونهم لتجنب أي نقص مفاجئ.
  • تنسيق استباقي: التنسيق المسبق مع المخابر في حال حدوث أي اضطراب في الإنتاج.
  • التوعية بالأدوية الجنيسة: إطلاق حملة وطنية للتحسيس بأهمية استعمال الأدوية الجنيسة (البديلة).
  • ترشيد الوصفات الطبية: دعوة الأطباء والصيادلة إلى الاعتماد على البيانات الوطنية في وصف الأدوية، مع توعية المواطنين بحسن استعمالها.

وتأتي هذه الخطوات في إطار جهود وزارة الصحة لضمان التزويد المنتظم بالدواء وتأمين حاجة السوق الوطنية.

شارك:

إشترك الأن

المنستير

25° - 31°
الجمعة30°
السبت28°
# صباح التوانسة #
LA MATINALE
El matinale jeunes مع سامي فرتونة
عيون الكلام
 مليكة القسام-صباحك أجمل
في خدمتكم
زوايا الأحداث
الدنيا غناية
علم و حياة
إذاعة المنستير

إذاعة المنستير

ON AIR
# صباح التوانسة #
LA MATINALE
El matinale jeunes مع سامي فرتونة
عيون الكلام
 مليكة القسام-صباحك أجمل
في خدمتكم
زوايا الأحداث
الدنيا غناية
علم و حياة