تفعيل مخرجات منتدى تونس للطبّ الصيني الإفريقي 21 /22 نوفمبر 2025

 
استقبل وزير الصحّة الدكتور مصطفى الفرجاني، صباح الإثنين 24 نوفمبر 2025، وفدًا رسميًا من وزارة الصحة الصينية، يضم ممثلين عن أقاليم ومؤسسات صحية وصناعية من جيانغشي وعدة جهات صينية، وذلك لمتابعة نتائج منتدى تونس الأول للطب الصيني الإفريقي وتفعيلها.
اللقاء جمع مسؤولي الوزارة ورؤساء أقسام طبية يتعاونون مع الفرق الصينية، وكان مناسبة لتقييم المنتدى والتقدّم الذي حقّقه، والاتفاق على:
• تشكيل فرق عمل مشتركة تونسية–صينية للعمل حسب محاور محددة.
• وضع رزنامة متابعة لمخرجات المنتدى وتحديد الاجتماعات القادمة.
• دفع التعاون في التكوين، وتحسين الخدمات الصحية، وتبادل الخبرات على المستوى الإفريقي.
• تعزيز الشراكة في البحث العلمي والرقمنة والذكاء الاصطناعي.
• الإعلان عن تنظيم الدورة الثانية للمنتدى في الصين سنة 2027.
وتقدّم الوزير بالشّكر والثناء للوفد الصيني على مشاركته الفاعلة، وأكد أن تونس ستعمل منذ الآن على التحضير المبكر للدورة القادمة، وتعزيز موقعها كمنصّة للتعاون الصحي بين الصين وإفريقيا.
شارك:

إشترك الأن

المنستير

25° - 31°
الجمعة30°
السبت28°
# مسك الليل #
 Radio RTCI
استديو المونديال
 إذاعة الزيتونة
احك يا زمان
في ضيافة نجم
سهرة رياضية
هوى الموسيقى
إذاعة المنستير

إذاعة المنستير

ON AIR
# مسك الليل #
 Radio RTCI
استديو المونديال
 إذاعة الزيتونة
احك يا زمان
في ضيافة نجم
سهرة رياضية
هوى الموسيقى