تعزيز الشراكة الصحّية التونسية-الأمريكية محور لقاء وزير الصحّة بسفير الولايات المتحدّة الأمريكيّة

 
استقبل وزير الصحّة، الدكتور مصطفى الفرجاني، صباح اليوم الإثنين 22 ديسمبر 2025، بمقرّ الوزارة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، السيّد Bill Bazzi، وتناول اللقاء سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجيّة في قطاع الصحّة، أبرزها:
* التحوّل الرقمي في الصحة،
* الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في تحسين جودة الخدمات الصحيّة،
* تطوير و تكوين الموارد البشرية،
* الصحة الوقائية والبحث العلمي،
* الترصد الوبائي ومقاومة الجوائح، في إطار مقاربة One Health،
* دفع الإستثمار في قطاع الصحّة.
وأكد وزير الصحّة حرص تونس على تسريع إنجاز مشاريع صحيّة بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكيّة، مؤكّدا على أهمية مواصلة العمل المشترك لدعم إصلاح وتطوير المنظومة الصحية تجسيدا لرؤية رئيس الجمهوريّة الأستاذ قيس سعيّد.
من جهته، عبّر السفير الأمريكي عن استعداد بلاده مواصلة تعزيز التعاون الصحي، ودفع الإستثمار الأمريكي في تونس بما يخدم مصلحة الشعبين والمنظومة الصحيّة في تونس.
شارك:

إشترك الأن

المنستير

25° - 30°
الخميس31°
الجمعة30°
# يحلو المساء مع أماني بوالأعراس #
 Radio RTCI
العشوية
الصالون الثقافي
 إذاعة الزيتونة
ymasikom
أنوار الغروب
نبض المساء
مساء الأنس
إذاعة القصرين
أنوار الغروب

أنوار الغروب

17:00 - 19:00

ON AIR
# يحلو المساء مع أماني بوالأعراس #
 Radio RTCI
العشوية
الصالون الثقافي
 إذاعة الزيتونة
ymasikom
أنوار الغروب
نبض المساء
مساء الأنس
إذاعة القصرين